عربي

...تحميل الموقع يرجى الإنتظار

جورج عجّان

مستشار رؤساء ووزراء

خبير سياسي دولي

مدير حملات إنتخابية

أنا جورج عجّان

قائد المرشحين إلى الفوز

عن جورج عجّان

جورج عجّان، مواطن أمريكي من أصل سوري، هو خبير سياسي دولي ومستشار رؤساء ووزراء في جميع أنحاء العالم.

لقد أدار حملات إنتخابية في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا وأستراليا والشرق الأوسط، حيث عمل مع بعض أبرز الرواد السياسيين في العالم. فالسيد عجّان خبير في أبحاث الرأي العام والإستطلاعات السياسية ووضع إستراتيجيات الإنتخابات وإدارة غرف العمليات.

كمحلل سياسي، شارك في البرامج الحوارية لعدد كبير من محطات الإذاعة والتلفزيون والقنوات الإخبارية العربية والدولية منها سكاي نيوز والجزيرة وروسيا اليوم وفرانس ٢٤ وفوكس نيوز وبي بي سي وغيرها.وقد نشرت أيضاً تحاليله في الإعلام كالنيويورك تايمز والوول ستريت جورنال والغارديان والنيويوركر.

فالسيد عجّان خرّيج جامعة جونز هوبكنز وحائز على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال. كان مرشحاً لعضوية الكونغرس الأميريكي عام ٢٠٠٤.

تغطية إعلامية

:انظر أيضاً محفوظات وسائط الإعلام

الفوز في السياسة

جمع التبرعات

على الرغم من الأزمة الإقتصادية، فإن المال سوف يتدفق دائماً إلى القادة الذين يلتمسون دعم الناخبين. يمكن للأحزاب الجديدة الإستفادة من فشل النظام السياسي وإجتذاب الجهات المانحة التي ترغب في رؤية أداء الحكومة أفضل. مع الإنضباط يمكن لأي طرف رفع الحد الأقصى من الأموال إلى الصندوق الإنتخابي.

بحوث الرأي العام

هناك العديد من الأحزاب الفاشلة التي نقلت رسائلها للجمهور دون ان تسأل أولاً عما يريد الناخبون سماعه. يمكن للأساليب الحديثة لأبحاث الرأي العام والإستطلاعات السياسية ان تحدث ثورة في الطريقة التي ندخل الحملة في حوارها مع الجهمور. البحوث هي الأساس في الفوز السياسي.

إستراتيجية الحملة

في الحملات التنافسية، تتراجع الأحزاب في بعض الأحيان إلى قاعدتها السياسية والأنصار الأكثر ولاءً، وتتواصل بطريقة تستبعد الأغلبية. أفضل علاج لهذا السلوك المدمر هو خطة مفصلة تستند اإى الرسائل الرئيسية التي يتم التحقق من صحتها من خلال بحوث الرأي العام و تحديثها بأستمرار. النجاح يأتي من تحديد الناخبين المهمين والتحدث اليهم بالطريقة والرسائل المناسبة.

غرفة العمليات

عندما تحدث أزمة سياسية، حتى أفضل الأبحاث تفقد قيمتها. ولهذا السبب، تأتي غرفة العمليات إلى الإنقاذ من خلال تركيز جميع المعلومات التي تدخل إلى الحملة وخارجها بحيث يمكن وضع خطة إستراتيجية وحكيمة للإستجابة للأزمة السياسية. الميزة الأكثر قيمة في الأنتصار السياسي هو الإنضباط.

وسائل التواصل الإجتماعي

لا أحد يشك في تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على نتائج الإنتخابات. حتى في العامين الماضيين، كان نموهم سريع وفي غاية الأهمية. ومع ذلك، تعتبر العديد من الأحزاب وسائل الإعلام الإجتماعي كمشروع ينفذه للناشطين الشباب. يجب دمج وسائل التواصل الإجتماعي مع إستراتيجية الحملة. بحيث يمكن للأدوات مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وغيرها أن تساهم في الأنتصار.

جماعات التأييد

يعرف جميع القادة في المنطقة صعوبة تغيير صورتهم في الخارج. قد تقول كل من واشنطن وبروكسيل شيئاً واحداً، ولكنهما يحدثان شيئاً مختلفاً تماماً وفقاً لمصالحهما. إن الوصول إلى جماعات الضغط المؤثرة يمكن أن يساعد في تحديد واقناع صانعي القرار الرئيسيين في الخارج.

إتصل بي

  • هاتف/واتس اب+1 202 681 58 82
  • فيس تايم/البريد الإلكترونيgeorge@ajjan.com


جميع الحقوق محفوظة © ٢٠١٨ Ajjan Associates, LLC